الإثنين 22 شوال 1443 هـ - 23 مايو 2022 م

مستشفى بريدة المركزي يفعل اليوم السعودي للرعاية الصحية المنزلية

مستشفى بريدة المركزي يفعل اليوم السعودي للرعاية الصحية المنزلية

فعل قسم الرعاية الصحية المنزلية بمستشفى بريدة المركزي بالتعاون مع قسم التوعية والتثقيف، في صالة العيادات الخارجية، اليوم الخميس فعالية اليوم السعودي للرعاية الصحية المنزلية 2021م، والذي يهدف الى التعريف بالخدمات العلاجية والوقائية والتوعوية والتأهيلية والاجتماعية التي تقدم لمرضى الرعاية المنزلية في أماكن إقامتهم، وذلك بحضور المساعد للخدمات الإدارية والتشغيل صالح محمد البليهد.

 

حيث تضمنت الفعالية على معرض توعوي بهذه المناسبة، شرح فيه الفريق الطبي عن الزيارات الطبية لمرضى الرعاية المنزلية، وزيارات العلاج الطبيعي وخدمات التغذية، وعلاج قرح الفراش، من خلال فريق طبي مؤهل، والتدريب على الطرق السليمة للتعقيم والتعامل مع الجروح وطريقة تشغيل الأجهزة والعمل عليها والطرق الصحيحة للتغذية وإعطاء الأدوية وأخذ العلامات الحيوية ورعاية المريض من أخطار السقوط.

وركزت الفعالية على النظام الغذائي للحالات الصحية الخاضعة لبرنامج الرعاية الصحية المنزلية، ودور المكملات الغذائية في حالات التغذية الانبوبية.

 

كما استعرض القائمون على الفعالية مبادرات القسم التطوعية باليوم الوطني السعودي وكذلك مبادرة اليوم العالمي للتطوع ومبادرة تحسين المنازل وتجهيز غرف بعض المرضى لكي تكون مناسبه لصحة المريض،  وغيرها من المبادرات التي قدموا فيها خدماتهم للمرضى وللمجتمع خارج المستشفى.