الأربعاء 30 رمضان 1442 هـ - 12 مايو 2021 م

مستشفى بريدة المركزي يفعل اليوم العالمي للدرن 2021م

مستشفى بريدة المركزي يفعل اليوم العالمي للدرن 2021م

تحت شعار ” اكتشف .. شخص.. وعالج.. End TB “، احتفى مستشفى بريدة المركزي، باليوم العالمي للدرن، والذي يوافق 24 مارس من كل عام، وهو اليوم الذي اكتشف فيه الدكتور روبرت كوخ، البكتيريا التي تسبب هذا المرض في عام 1882م.

وقام قسم الأحياء الدقيقة بالمختبر بالتعاون مع قسم الأمراض الصدرية، ووحدة الـTB والتوعية والتثقيف، بتنظيم الفعالية، وذلك بحضور مساعد مدير المستشفى للموارد البشرية، عبدالكريم عوض الحربي، ونائب المساعد للخدمات الطبية د. ياسر مصطفى.

وقد شملت هذه الفعاليات حزمة من البرامج والأنشطة منها استشارات طبية وتوعية شاملة عن مرض الدرن وأعراضه وطرق الوقاية منه، والذى يرسخ مبدأ التعاون والعمل الجماعي وروح الفريق من اول اكتشاف المرض بالفحوصات الموسعة الى التشخيص الصحيح ثم وضع خطة العلاج وبهذا نستطيع القضاء على هذا المرض من بلادنا.

من جهته أشاد الدكتور فهد الحربى رئيس قسم الامراض الصدرية ووحدة الدرن بدور البرنامج الوطني للدرن في المملكة وبمنطقة القصيم، إذ انخفضت نسبة الاصابة بالمرض، وكذلك تحقيق معدلات نجاح عالية في معالجات حالات الدرن، كما أشاد بدور وحدة الدرن بالمستشفى حيث أنها المسئولة عن متابعة وعلاج جميع حالات الدرن بمنطقة القصيم.