الجمعة 15 رجب 1442 هـ - 26 فبراير 2021 م

مستشفى بريدة المركزي يفعل اليوم العالمي للجودة

مستشفى بريدة المركزي يفعل اليوم العالمي للجودة

شارك مستشفى بريدة المركزي في تفعيل اليوم العالمي للجودة والذي أقيم في بهو المستشفى، وجاء هذا العام تحت شعار ” إيجاد قيمة للعميل” ويهدف إلى إلقاء الضوء على نشاط الجودة وأهميتها ونشر ثقافة الجودة وتحفيز العاملين في المستشفى على أفضل الممارسات والسياسات المتبعة في هذا المجال.

واطلع مدير المستشفى على مشاريع تحسين الأداء، وكذلك النشاطات والمنهجيات المنفذة من إدارة الجودة وسلامة المرضى في بعض الأقسام داخل المستشفى.

كما زار الأركان المشاركة بهذه المناسبة للتعريف بالجودة وأهميتها ، حيث شارك كل من إدارة تجربة المريض وإدارة خدمات التمريض وإدارة الرعاية الصيدلية وقسم المختبر، لعرض معايير الجودة وتحليل المؤشرات والإحصائيات الخاصة بالخدمات الصحية المقدمة واستخدام أدوات الجودة ومنهجيات التحسين لتقديم رعاية صحية تلبي احتياجات المرضى وتزيد من نسبة رضاهم عن الخدمة الصحية.

وفعلت إدارة الجودة وسلامة المرضى خلال هذا العام دورات تدريبية عن أدوات الجودة والتحسين، والأهداف العالمية لسلامة المرضى وإدارة المخاطر.

وفي نهاية الجولة كرم مدير المستشفى الإدارات المشاركة بمشاريع التحسين وكذلك منسقين الجودة بأقسام المستشفى، حيث قدم لهم شهادات الشكر والتقدير.