الإثنين 26 جمادي الأول 1441 هـ - 20 يناير 2020 م

في أسبوع .. مركز الأمير فيصل بن مشعل لعلاج وجراحة البدانة ينهي معاناة 20 مريض سمنة تجاوزت أوزانهم 250 كلجم

في أسبوع .. مركز الأمير فيصل بن مشعل لعلاج وجراحة البدانة ينهي معاناة 20 مريض سمنة تجاوزت أوزانهم 250 كلجم

تمكن أطباء جراحة البدانة في مركز الأمير فيصل بن مشعل لعلاج وجراحة البدانة بمستشفى بريدة المركزي، من إنهاء معاناة 20 مريض بدانة مفرطة وصلت بعض أوزانهم إلى ما يقارب 250 كلجم، خلال الأسبوع الماضي.

وأفاد رئيس المركز استشاري جراحة البدانة الدكتور مانع البليهي، بأن المركز نفذ خلال العام الجاري 2019 ما يزيد عن 356 عملية جراحية لعلاج البدانة وأثارها، لافتاً بأن اعداد المرضى ممن راجعوا عيادات البدانة منذ بداية العام بلغت قرابة 6000 مراجع ومراجعة.

مشيراً بأن المركز يحرص على تفعيل جانب التدريب والتعليم الطبي سواء للعاملين في المركز أو للعاملين في المنشآت الطبية الأخرى من المهتمين في مجال جراحة البدانة، حيت أقام خلال العام الجاري مؤتمرين علميين في آخر المستجدات الطبية في مجال جراحة البدانة.
كما أقام 6 ورش عمل تمكن خلالها بفضل الله من إجراء عمليات التكميم لحالات خاصة من مرضى البداة المفرطة، وذلك باستضافة استشاريين متخصصين في جراحة البدانة من داخل وخارج المملكة، مؤكداً أن المركز يهتم كذلك بتفعيل جانب التوعية والتثقيف لدى كافة شرائح المجتمع عن طريق المشاركة ي إقامة الفعاليات للتوعية حول مرض البدانة وأثاره على صحة الفرد، داخل وخارج نطاق المركز.