الإثنين 10 ربيع الثاني 1441 هـ - 09 ديسمبر 2019 م

مركزي بريدة ينشئ مجلساً علمياً يُعّنى بالبرامج التدريبية

مركزي بريدة ينشئ مجلساً علمياً يُعّنى بالبرامج التدريبية

أنشاء مستشفى بريدة المركزي مجلساً علمياً يعنى بالبرامج التدريبية للهيئة السعودية للتخصصات الصحية وذلك انطلاقاً في دعم العملية التعليمية للممارسين الصحيين، والتي تأتي ضمن أهداف برنامج التحول الوطني 2020 في تحسين كفاءة وجودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمستفيدين.

وأفاد مساعد مدير المستشفى للخدمات الطبية والمشرف على البرامج التدريبية د. عادل البشر بأنه حرصاً من مدير المستشفى أحمد بن عبدالعزيز الربيش في إيجاد بيئة عمل إيجابية وتهم في تعزيز المهارات العلمية والعملية للممارسين الصحيين، وجه بتشكيل مجلس علمي يضم في عضويته نخبه من الأطباء وهم د. عادل البشر ود. طارق الزمر د. محمد العجلان د. عبدالرحمن البدراني د. كامران د. مها محمد د. رأفت جابر، بالتعاون مع مدير إدارة الجودة سليمان الحيسوني ود. إيهاب الحسيني، ومدير إدارة الشئون الأكاديمية والتدريب عبد اللطيف الرشودي.

مشيرا بأنه تم عقد عدة اجتماعات لبحث سبل تطوير واعتماد البرامج التدريبية من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في كل اقسام المستشفى، وقام فريق من مقيمي لجنة الاعتماد المؤسسي بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية، بزيارة للمستشفى لتقييمه في مدى تطبيقه لسياسات والمتطلبات المطلوبة لاعتماده، وكذلك تم الرفع إلى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لطلب اعتماد برنامج زمالة الباطنة، وزمالة العظام، وفي المستقبل القريب سيتم دراسة اعتماد البرامج التدريبية لبقية الاقسام من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، لتحسين جودة وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة في المستشفى.