الإثنين 10 ربيع الثاني 1441 هـ - 09 ديسمبر 2019 م

مدير مركزي بريدة يدشن فعاليات اليوم العالمي للأشعة

مدير مركزي بريدة يدشن فعاليات اليوم العالمي للأشعة

دشن مدير مستشفى بريدة المركزي أحمد بن عبدالعزيز الربيش، بحضور نائبه الاخصائي أول ممدوح بن محمد العنزي والمساعد للخدمات الإدارية والتشغيل صالح البليهد والمساعد للخدمات الطبية د. عادل البشر ، صباح اليوم الأحد فعاليات معرض اليوم العالمي للأشعة، والذي يصادف 8 نوفمبر من كل عام، وجاءت هذه العام تحت شعار ” الطب الرياضي”، وتهدف الفعالية إلى رفع درجة الوعي بأهمية التصوير التشخيصي والعلاج الإشعاعي، بالإضافة إلى التعريف بالأشعة وأنواعها، ونوعية أجهزة الأشعة ودورها في مساعدة الطبيب في التشخيص، وكيفية الوقاية من خطر الإشعاع.

واستمع مدير المستشفى من رئيس قسم الأشعة بالمستشفى د. عمر المطوع المشرف على المعرض، شرحً موجزاً عن الفعاليات المقامة وما تضمنته من أركان بدأً بالأشعة السينية الـ X.RAY ، ثم الأشعة المقطعية، وأشعة الرنين المغناطيسي، والأشعة الصوتية، وأشعة تصوير الثدي الماموجرام. مقدماً نبذة عن كل قسم ونوعية التصوير وأهميته وإبراز التقنيات والأجهزة المستخدمة في التصوير، كما قدم القائمين على الفعالية عدد من المطويات والمنشورات التوعوية الخاصة بقسم الأشعة لزوار المعرض.

وأكد رئيس قسم الأشعة د. عمر المطوع بأن الهدف من إقامة اليوم العالمي للأشعة، تهدف إلى إبراز دور التصوير الإشعاعي الطبي الهام وفوائده في الخطة العلاجية للمريض، بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي العام للمجتمع بعلم الأشعة، معرباً عن شكره لإدارة المستشفى على دعمهم في اتاحة الفرصة بإقامة مثل هذه الفعاليات، كما وجه الشكر لزملائه في القسم على المشاركة المتميزة.