الأحد 18 ربيع الأول 1441 هـ - 17 نوفمبر 2019 م

تعرض لإصابة سببت له كسر في قاع العين .. تدخل جراحي بمركزي بريدة ينقذ عين طفل من احتباس عضلة العين

تعرض لإصابة سببت له كسر في قاع العين .. تدخل جراحي بمركزي بريدة ينقذ عين طفل من احتباس عضلة العين

تمكن أطباء الأسنان بمستشفى بريدة المركزي من إنقاذ عين طفل يبلغ من العمر 12 عاماً، بعد تعرضه لإصابة في العين اليمنى أدت إلى كسر في بقاع العين اليمنى وانحباس عضلة العين، في حالة تعد نادرة الحدوث.

وبحسب التفاصيل التي ادلى بها الطبيب المشرف على حالة الطفل الصحية أخصائي جراحة الفم والوجه والفكين د. محمد محمود عامر، بأن الطفل حضر إلى قسم الطوارئ يشكو من إصابة في الوجه، وبعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، أظهرت وجود كسر بقاع العين اليمنى وانحباس عضلة العين داخل الكسر وهي من الحالات التي تعد نادرت الحدوث، كما تسبب الرؤية المزدوجة للأشياء، والاستفراغ المتكرر.

وأضاف الطبيب المشرف على الحالة بأن هذه الحالة من الحالات الطارئة والتي تحتاج إلى تدخل جراحي عاجل لإزالة انحباس عضلة العين وإعادة بناء قاع العين، بواسطة شبكة التايتنيوم في غضون 24 ساعة، وإلا لن يستطيع الطفل تحريك عينه للأعلى مرة ثانية، وأجريت له العملية الجراحية وتكللت ولله الحمد بالنجاح التام، بمشاركة مقيمة طب وجراحة الاسنان د. العنود محمد الزغيبي، وخرج المريض من المستشفى بعد تماثله للشفاء، واستطاع تحريك عينه بصورة جيدة، واعطي موعداً للمتابعة في عيادات جراحة الفم والوجه والفكين.