الأحد 18 ربيع الأول 1441 هـ - 17 نوفمبر 2019 م

مدير مركزي بريدة يشهد فعاليات التوعية لسرطان الثدي بمركز الضاحي ويكرم عدد من منسوبيه

مدير مركزي بريدة يشهد فعاليات التوعية لسرطان الثدي بمركز الضاحي ويكرم عدد من منسوبيه

شهد مدير مستشفى بريدة المركزي فعاليات التوعية عن سرطان الثدي، والتي أقامها مركز الرعاية الصحية الأولية بحي الضاحي، بحضور مساعده للصحة العامة عبدالعزيز الرشودي، ومدير المركز احمد المنصور وبمشاركة جمعية بلسم الخيرية ببريدة، والتي تستهدف النساء ممن تجاوزن سن الأربعين، حول أهمية إجراء الفحص الطبي البكر للكشف عن سرطان الثدي.

واطلع مدير المستشفى على الفعاليات المقامة بالمركز، مستمعاً إلى شرحا مفصلاً من القائمين عليها، حول أهمية تعزيز الجانب الوقائي، والحث على إجراء الفحص الدوري للثدي لتأكد من سلامته، والمساعدة في سرعة اكتشافه في حال الإصابة، مما يساعد الكشف المبكر في سرعة معالجته والشفاء منه، كذلك أهم الطرق المتبعة للوقاية والحد منه.

وشارك في الفعاليات 11 سيدة ممن تعافين من مرض السرطان لطرح تجربتهم وتوعية الزائرات، بأهمية الفحص المبكر والدوري، كما شاركن في تجربتهن وكيفية تجاوز مرحلة المرض في حال الإصابة – لاقدر الله -.

من جهة أخرى كرم مدير المستشفى السيدات المشاركات في نقل تجربتهم مع مرض السرطان لزائرات الفعالية، تقديراً لجهودهن في رفع درجة الوعي، ولما تتضمنه مشاركتهن من أثر كبير في الحث على إجراء الفحص الطبي.

كما كرم مدير المستشفى كل من مدير المركز احمد المنصور وطبيب وطبيبة المركز، والمشاركات في إقامة الفعالية د. امال منصور والممرضة نوير الحربي واحلام الغشام تقدير لما قدموه من جهود، أسهم في إنجاح الفعالية.