الخميس 17 صفر 1441 هـ - 17 أكتوبر 2019 م

تزامناً مع اليوم العالمي .. مركزي بريدة يقيم فعاليات أسبوع التوعية بسلامة المرضى

تزامناً مع اليوم العالمي .. مركزي بريدة يقيم فعاليات أسبوع التوعية بسلامة المرضى

ضمن أنشطة إدارة الجودة وسلامة المرضى بمستشفى بريدة المركزي، وتزامناً مع اليوم العالمي لسلامة المرضى، أقيم صباح اليوم الخميس فعاليات أسبوع التوعية بسلامة المرضى إقامة العديد من المحاضرات للتوعية بسلامة المرضى بحضور مدير المستشفى أحمد بن عبدالعزيز الربيش ومدير إدارة الجودة وسلامة المرضى بصحة القصيم عايد الرشيدي، وقيادات المستشفى والكوادر الطبية والفنية.

وتحدث في البداية مدير إدارة الجودة وسلامة المرضى بالمستشفى الأخصائي أول سليمان عويض الحربي مرحب بالجميع، ومؤكدا على أن حضور مثل هذه البرامج والأنشطة يصب في صالح سلامة المريض وأهمية تعزيز ثقافة الإبلاغ عن الحوادث العرضة والتي تمس سلامة المرضى والمراجعين، من جميع منسوبي المستشفى.

عقب ذلك القاء الدكتور طارق الزمر رئيس وحدة سلامة المرضى بالمستشفى تحدث خلالها عن أهمية الالتقاطة الجيدة ومشاركة جميع العاملين في بالمستشفى الرصد والإبلاغ عن الأخطاء الطبية المحتمل حدوثها “قبل وقوعها” بهدف حماية المرضى.

وتحدث في المحاضرة الثانية عن تجمعات السلامة ودورها في سلامة المنشآت الصحية وفي ختام الفعاليات تم تكريم المساهمين من منسوبي المستشفى في تطبيق ثقافة سلامة المرضى والإبلاغ عن الحوادت العرضية داخل المنشأة