الخميس 17 صفر 1441 هـ - 17 أكتوبر 2019 م

التوعية الدينية بمركزي بريدة تكشف عن إحصائية الأنشطة والبرامج المنفذة في 1440هـ

التوعية الدينية بمركزي بريدة تكشف عن إحصائية الأنشطة والبرامج المنفذة في 1440هـ

كشفت إدارة التوعية الدينية بمستشفى بريدة المركزي عن إحصاءاتها السنوية للعام الماضي 1440 هـ موضحة عن ما قدمته من برامج وأنشطة دينية وثقافية واجتماعية للمنسوبين والعاملين في المستشفى.

حيث أوضح مدير إدارة التوعية الدينية بالمستشفى يوسف بن عبدالله المشيطي أن إدارة التوعية الدينية نفذت خلال العام المنصرم 1440 هـ أكثر من 2539 زيارة للمرضى المنومين وقدمت أكثر من 1920 نسخة من مطبوعات التوعية الدينية باللغة العربية وكذلك 59 نسخة من مطبوعات التوعية الدينية باللغة الغير عربية.

كما بلغ عدد صناديق التيمم التي تم توزيعها على غرف المرضى المنومين من الجنسين 1088 صندوق تيمم وتزويد غرف المرضى بعدد من المصاحف الشريفة لتمكين المرضى من قراءة القرآن الكريم.

كذلك تم تزويد جامع المستشفى بعدد 2085 كرتون مياه للشرب.

وأشار مشرف أنشطة التوعية الدينية يوسف الصقعبي أن إدارة التوعية الدينية بالمستشفى تمكنت خلال العام الماضي من تنفيذ عدد من المحاضرات التوعوية والكلمات التوعوية التي تم إلقاؤها بمسجد المستشفى 42 محاضرة وكلمة توجيهية.
كما تم افتتاح حلقة تحفيظ القرآن الكريم لمنسوبي المستشفى وذلك بجامع المستشفى بالتنسيق والتعاون مع جمعية تحفيظ القرآن الكريم في بريدة .

وقد تخلل العام المنصرم المشاركة في عدة مناسبات وأنشطة منها المشاركة في اليوم العالمي للتطوع 2018 م والمشاركة في مبادرة “زيارتهم حق علينا” بالتعاون مع فريق ترف الخيري التطوعي وتنفيذ عدد من الرحلات الترفيهية ومناسبات التكريم للمنسوبين وتشغيل آيات من الذكر الحكيم في الشبكية السمعية داخل المستشفى بشكل يومي وتزويدها بجهاز جديد لرفع صوت الآذان لإبلاغ المرضى والمنومين بدخول وقت الصلاة .