الأحد 18 ربيع الأول 1441 هـ - 17 نوفمبر 2019 م

الرعاية المنزلية بمركزي بريدة تنفذ 2129 زيارة في النصف الأول لعام 2019م

الرعاية المنزلية بمركزي بريدة تنفذ 2129 زيارة في النصف الأول لعام 2019م

أوضحت الإحصائيات الصادرة من قسم الرعاية الصحية المنزلية بمستشفى بريدة المركزي للنصف الأول من العام الجاري 2019 م تجاوز عدد الزيارات المنزلية للمرضى المستفيدين من خدمات الرعاية الصحية المنزلية 2129 زيارة منزلية.

وبينت الإحصائية أن عدد الحالات التي تم عرضها على الأخصائي الاجتماعي 298 حالة مرضية، كما تم علاج 11 حالة لمرضى قرح الفراش من بداية شهر يناير.

وبلغ عدد الحالات التي تم عرضها على أخصائي واخصائية العلاج الطبيعي 680 حالة.

وأشار رئيس قسم الرعاية الصحية المنزلية ناصر المطيري لمبادرة المستشفى التطوعية الصحية بتحسين المنازل وتجهيز غرف بعض المرضى لكي تكون مناسبه لصحة المريض وتقديم عدد من الخدمات التي نفذها قسم الرعاية الصحية المنزلية للمرضى في أماكن إقامتهم تنوعت ما بين 16 سرير طبي، و9 كراسي متحركة و12 جهاز مساعد للمشي و5 أجهزة أكسجين وعدد 6 اسطوانات أكسجين وعدد 35 مرتبه هوائية و2 كرسي استحمام وكذلك 8 أجهزة شفط.

كما تم تفعيل فريق جديد مخصص لحالات العلاج الطبيعي وعلاج قرح الفراش تحت إشراف د/ ياسر شحاته.

وقد شملت خدمات الرعاية الصحية المنزلية عدد من الخدمات العلاجية والوقائية والتوعوية والتأهيلية والاجتماعية والتي قدمت لفئات معينة من المرضى بين أهليهم وذويهم في أماكن إقامتهم وفق معايير محددة وآلية عمل من خلال فريق طبي مؤهل لهذا الغرض، والتدريب على الطرق السليمة للتعقيم والتعامل مع الجروح وطريقة تشغيل الأجهزة والعمل عليها والطرق الصحيحة للتغذية وإعطاء الأدوية وأخذ العلامات الحيوية ورعاية المريض من أخطار السقوط.