الأحد 15 محرم 1441 هـ - 15 سبتمبر 2019 م

تدخل جراحي بمركزي بريدة ينجح في معالجة أخوين تعرضا لإصابات بليغة وكسور

تدخل جراحي بمركزي بريدة ينجح في معالجة أخوين تعرضا لإصابات بليغة وكسور

تمكن بفضل الله أطباء مستشفى بريدة المركزي من إنهاء معاناة أخوين سعوديين يبلغا من العمر 30 و16 عاماً، بعد تعرضهم لحادث سير نتج عنه أصابه أحدهم أصابه بليغة في الراس سببت له فقد في الوعي بشكل كامل مع كسر في عظمة الفخذ الأيمن، وتعرض الأخر إلى إصابة في البطن مع نزيف داخله وكسر مفتت في عظمة الفخذ الأيمن وإجرية لهم عمليات جراحية لرد الكسور ومعالجة النزيف تكللت ولله الحمد بالنجاح.

ووفقاً للتفاصيل التي ذكرها الطبيب المشرف على حالتها د. كمال سكر استشاري العظام، فأن المريضين قدما إلى قسم الطواري بعد إحالتهم للمستشفى من أحد المستشفيات الطرفية، نتيجة اصابتهم البالغة، وفور وصولهم للمستشفى تم عمل الفحوصات الطبية الازمة، التي اثبتت وجود إصابة في الدماغ وفقد الوعي وكسر بالفخذ الأيمن وتم رد الكسر وعمل مسمار نخاعي وتنويمه في العناية المركزة حتى استقرت حالته الصحية وخرج للتنويم ومن ثم إلى المنزل بعد تحسن حالته الصحية.

وكان أخيه الأصغر وبعد إجراء الفحوصات الطبية أظهرت ان لديه نزيف في البطن وكسر مفتت إلى ثلاثة أجزاء في عظمة الفخذ الأيمن وتم إدخاله غرفة العمليات وعمل رد مغلق للكسر بواسطة مسمار نخاعي تشابكي بعملية جراحية استغرقت مدة 40 دقيقة، تكللت ولله الحمد بالنجاح، وغادر المستشفى بعد استلامه مواعيد العيادة والأدوية الازمة.