الخميس 15 ذو القعدة 1440 هـ - 18 يوليو 2019 م

تحقيقاً لرؤية المملكة ٢٠٣٠ للتحول الرقمي.. تدشين إدارة تجربة المريض الالكترونية ببريده المركزي

تحقيقاً لرؤية المملكة ٢٠٣٠ للتحول الرقمي.. تدشين إدارة تجربة المريض الالكترونية ببريده المركزي

دشن سعادة مدير مستشفى بريدة المركزي بمكتبه البرنامج الإلكتروني لإدارة تجربة المريض، وذلك بحضور مدير إدارة تجربه المريض بصحة القصيم غزاي الفريدي، ومساعد مدير المستشفى للخدمات الإدارية والتشغيل صالح البلهيد، ومساعد المدير للخدمات الطبية جهاد الحميدي، ومدير ادارة تجربة المريض بالمستشفى الأخصائي عبدالعزيز الحربي، ونائبه عثمان الناجم، ومدير إدارة تقنية المعلومات محمد الحربي

واستمع الحضور لشرح عن فكرة البرنامج من قبل مدير إدارة تجربة المريض والتي كانت تهدف إلى عدة نقاط جوهرية للسعي والتمكين  لخدمة وتحسين تجربة المريض بالمستشفى، حيث ان الفكرة تهدف أولا بتحسين جودة الخدمة المقدمة من قبل فريق العمل للمريض، وذلك من خلال سرعة كتابه الملاحظات او الشكاوى ومتابعتها إلكترونيا من خلال الإجراءات التي تتم عليها وذلك حفظا وتقليل لانتظار المريض خلال تدوين شكواه ورقيّا ، فمن واقع العمل الكثير من المرضى لا يستطيع كتابة شكواه او غير مُلم بطريقة شرح شكوى خطيا ومن هنا جاءت فكرة إنشاء هذه البرنامج الإلكتروني.

بالإضافة إلى تنظيم عمل الادارة بشكل كامل ومراقبه بشكل منهجي جودة عمل الموظفين والأقسام الاخرى من خلال مؤشرات الاداء الخاصة بهم ومعرفة نقاط القوة والضعف إلكترونياً ومعالجتها لتحسين بيئة العمل والتي تنعكس على تجربه المريض بشكل إيجابي.

وبنهاية العرض اشاد مدير المستشفى بهذا البرنامج وهذه الفكرة التطويرية الغير مسبوقة على مستوى صحة القصيم وبعد ذلك تنبى مدير ادارة تجربة المريض بصحة القصيم فكرة إقامة ورشة عمل لجميع مدراء تجربة المريض بالمنطقة لا ستفاده القصوى من هذا البرنامج والذي يسهل عمل مراقبه الإدارة ويخدم جميع ادارات تجربة المريض بالمنطقة.