الخميس 15 ذو القعدة 1440 هـ - 18 يوليو 2019 م

العلاج الطبيعي بمركزي بريدة يقيم فعالية “العلاج الطبيعي أسلوب حياة”

العلاج الطبيعي بمركزي بريدة يقيم فعالية “العلاج الطبيعي أسلوب حياة”

أقام قسم العلاج الطبيعي والتأهيل بمستشفى بريدة المركزي معرضاً توعوياً بعنوان ” العلاج الطبيعي أسلوب حياة” ويستهدف موظفي ومرضى ومراجعي المستشفى لتعريف حول أهمية اتباع أسلوب حياة صحي للمحافظة على سلامة البدن من الإصابات والألآم، وكيفية تفاديها بعد الإصابة بها.

مدير المستشفى احمد بن عبدالعزيز الربيش زار المعرض المقام يرافقه نائبه الأخصائي أول ممدوح بن محمد العنزي والمساعد للخدمات الطبية د. جهاد الحميدي، واستمع إلى شرحا ً مفصل من نائبة رئيس قسم العلاج الطبيعي والتأهيل الاخصائية عائشة الحربي عن دور اخصائي العلاج الطبيعي الهام الذي يقوم به، ودوره الأساسي في صحة المريض وزيادة الوعي الصحي للمجتمع من خلال تقديم النصائح والإرشادات المهمة لتفادي أنواع الإصابات أو الاضطرابات الصحية الناتجة عن بعض أساليب الحياة غير الصحية التي يمارسها البعض.

كما قام فريق من طالبات امتياز العلاج الطبيعي والتأهيل بالمستشفى ترافقهم المشرفة وردة الثويني، بالمرور على الزملاء في أماكن عمله، وتقديم النصائح الطبية لهم حول الجلوس الصحي وأهمية الوضعية الصحيحة للجسد أثناء الجلوس، خصوصا ممن يقضون وقت طويل في تأدية الأعمال المكتبية، وكذلك الطريقة الطريقة الصحيحة في حمل الأشياء لتفاديا ً لحدوت الآلام الظهر والانزلاقات الغضروفية.