السبت 6 ربيع الثاني 1440 هـ - 15 ديسمبر 2018 م

مستشفى بريدة المركزي يحتفل باليوم العالمي للبصر

مستشفى بريدة المركزي يحتفل باليوم العالمي للبصر

دشن مدير مستشفى بريدة المركزي أحمد بن عبدالعزيز الربيش بحضور نائبه الأخصائي أول ممدوح بن محمد العنزي معرض فعاليات اليوم العالمي للبصر، والذي أقيم بصالة العيادات الخارجية، ويهدف إلى رفع معدل الوعي عن أسباب العمى والإعاقة البصرية وكيف يمكن الوقاية منها أو علاجها.

واطلع مدير المستشفى ونائبه على محتويات المعرض وما يضمه من فعاليات تقدم للمراجعين والزوار، كأجهزة فحص ضغط العين وكذلك قياس النظر، بالإضافة إلى تقديم النصائح والإرشادات الطبية، التي تهدف إلى تنمية الوعي الصحي لدى المجتمع ونشر ثقافة الفحص الدّوري للعين ومتابعة علاج أمراض العيون للعمل على الحد من الإصابة بالإعاقة البصرية، مبدياً سعادته بماشاهدة من فعاليات وبرامج تساهم في رفع الوعي الصحي لدى كافة شرائح المجتمع.

من جهة آخرى أفاد استشاري العيون الدكتور محمد القفاري المشرف على قسم العيون بالمنطقة ورئيس قسم العيون بمستشفى بريدة المركزي، ان اليوم العالي للبصر يقام سنوياً في ثاني يوم خميس من شهر اكتوبر ويهدف إلى رفع معدل الوعي الصحي بأسباب العمى والإعاقة البصرية، وكيفية الوقاية منها وعلاجها، ويتم فيه التركيز على المسببات الرئيسية لها كا الماء الابيض ( الساد ) والماء الأزرق ( الجلكوما ) واعتلال شبكية العين وغيرها.

لافتاً إلى أنه يوجد ما يقارب 280 مليون شخص في العالم يعانون من الإعاقة البصرية علماً أنه كان بالإمكان معالجة 80% منها وتجنب الإصابة به.
وأضاف ان على مستوى المملكة فأنه بحسب الدرسات الحديثة فأن معدل الإصابة بفقدان البصر يصل إلى 3.9% ممن أعمارهم فوق الخمسين عاماً.

وأعرب القفاري عن شكره وتقديره لأإدارة المستشفى على رعايتها لفعاليات اليوم العالمي للبصر، كما قدم الشكر والتقدير لكل من ساهم في نجاح هذا المعرض .