الأربعاء 28 ربيع الثاني 1443 هـ - 01 ديسمبر 2021 م

بحضور تجاوز الـ 100 شخص .. مركزي بريدة يقيم دورة تحسين تجربة المريض والتعريف ببرنامج قياس الرضى لقياس المؤشرات

بحضور تجاوز الـ 100 شخص .. مركزي بريدة يقيم دورة تحسين تجربة المريض والتعريف ببرنامج قياس الرضى لقياس المؤشرات

اقامت أدارة تجربة المريض بمستشفى بريدة المركزي، بالتعاون مع الشؤون الاكاديمية والتدريب بالمستشفى، الأسبوع الماضي، دورة تحسين تجربة المريض والتعريف ببرنامج قياس الرضى لقياس المؤشرات وتحسين الأداء لمدة ٦ أيام في فندق قولدن توليب ببريدة، تحت مسمى(اسبوع تجربة المريض ) و والتي تستهدف جميع موظفي المستشفى وقطاع الصحة العامة .

حضر البرنامج التدريبي اكثر من ١٠٨ موظف من مختلف التخصصات والأقسام لاستعراض نتائج وملخص تقرير الدورة التدريبية وورشات العمل التي اقيمت على مدى ٦ ايام للحديث عن رحلات المريض الثمان المعتمدة ببرنامج المستشفى، (رحلة المريض بقسم الأسنان والأشعة والعيادات الخارجية وعيادة الزواج وأقسام التنويم والطب المنزلي والطوارئ) بجميع التخصصات والأقسام المشغلة لهذه الرحلات.

واحتوى البرنامج التدريبي على دورات تدريبية مكثفة وورش عمل للتعريف بتجربة المريض واهميتها واستعراض برنامج Press Ganey لقياس وتحسين تجربة المريض.

وفي نهاية الدورة تم الخروج بأكثر من ٢٤ خطة تحسين مقترحة سيتم العمل عليها للرفع من مؤشر نسبة الرضى العامة عن المستشفى بنهاية هذا العام .

وتنطلق المحاضرات اليومية بمحاضرة لمدير أدارة تجربة المريض بالمستشفى، عثمان محمد الناجم، لشرح آلية عمل أدارة تجربة المريض وقياس المؤشرات والمعطيات المتوفرة للإدارة لتحسين جودة الخدمات الصحية بالمستشفى .

بعدها محاضرة يلقيها مدير أدارة تجربة المريض بتجمع القصيم الصحي، احمد عبدالله الجنيدلي تحت عنوان مفهوم تجربة المريض والعوامل المؤثرة عليها .

ومحاضرة للدكتورة، هبه حمدي محمد، من أدارة الجودة والتمييز الاكلينيكي بتجمع القصيم الصحي عن برنامج قياس رضى المرضى والمراجعين Press Ganey ومحاضرات نظريه وعمليه للبرنامج وورش عمل وعصف ذهني ومناقشات للخروج بخطط تحسينيه لتجربة المريض بالمستشفى.

بعد ذلك تقام ورش العمل من المحاضرين لاستخراج فرص التحسين ووضع الخطط المقترحة لها .