السبت 14 ذو الحجة 1442 هـ - 24 يوليو 2021 م

خلال اسبوعين .. مركزي بريدة يختتم الدورة التدريبية للبرنامج الوطني للأمن الصحي

خلال اسبوعين .. مركزي بريدة يختتم الدورة التدريبية للبرنامج الوطني للأمن الصحي

اختتمت إدارة الامن والسلامة بالتعاون مع إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب بمستشفى بريده المركزي الدورة التدريبية للبرنامج الوطني للأمن الصحي المعتمد من وزاره الصحة والأكاديمية الصحية بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

والتي أقيمت على مدى أسبوعين تم من خلالها تدريب ١١ متدرب من قبل مجموعة من الزملاء المختصين بالمستشفى ، حيث أكد مدير إدارة الامن بالمستشفى أحمد الثنيان على أهميه برنامج الامن الصحي لتقليل المخاطر وحماية زوار المنشآت الصحية، كما أن له دور كبير وفعال في رفع مستوى الرضى لدى زوار ومراجعي المستشفى عن طريق ارشادهم وتوجيههم والرد على استفساراتهم.

بعدها قام مراقب الامن والسلامة، عبدالكريم الشواف، والمهندس عبدالله الزوين بشرح طريقة الانقاذ والاخلاء والاطفاء (نظام الريس والباص) ، وتدريبهم على معرفة جميع الأكواد ، كذلك تم عمل جولات ومهام ميدانيه على جميع مواقع الامن والسلامة بالمستشفى وتطبيق عمل الامن والسلامة واستلام المواقع مع حراس الامن والسلامة وتطبيق الوقاية الاحترازية للمراجعين بلبس الكمام و الاطلاع على تطبيق توكلنا بالمداخل الرئيسية للمستشفى، والاطلاع على جميع وسائل السلامة بالمستشفى.

وفي نهاية البرنامج، نفذ رئيس وحدة التخطيط والاستعداد بالمستشفى احمد الحربي، ورشة عمل لتدريبهم على خطط الطوارئ الداخلية والخارجية بالمستشفى.

ويعتبر البرنامج الوطني للأمن الصحي برنامجا معتمدا من وزاره الصحة بالتعاون مع الأكاديمية الصحية بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية حيث تم تصميمه لتدريب مسؤولي الأمن الصحي لما لهم من دور مُهم في رفع مستوى الخدمات في مجال الرعاية الصحية عن طريق تأهيلهم ليكونوا قادرين على ارشاد المراجعين والزوار والرد على استفساراتهم.

ويهدف البرنامج إلى توفير الدعم المهني والعلمي ليصبح مسؤول الأمن الصحي قادراً على توفير بيئة آمنة وسليمة من المخاطر وفق أعلى المعايير.